أول أيام عيد الأضحى في اندونيسيا 1444 هـ الموافق 2023 مــ

يسعدنا في موقع عاجل برس ان نقدم لكم موضوع جديد حول أول أيام عيد الأضحى في اندونيسيا 1444 هـ الموافق 2023 مــ




أول أيام عيد الأضحى في اندونيسيا 1444 هـ الموافق 2023 مــ

أول أيام عيد الأضحى في اندونيسيا 1444 هـ الموافق 2023 مــ

تاريخ العيد في اندونيسيا

يحتفل المسلمون في اندونيسيا بعيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام، حسب التقويم الهجري. ويأتي هذا العيد بعد أداء مناسك الحج في مكة المكرمة، حيث يضحي المسلمون حول العالم بالأضاحي تعبيرًا عن الانتماء والتضامن مع إخوانهم في الإسلام.

الإعدادات للعيد في اندونيسيا

تبدأ الاستعدادات لعيد الأضحى في اندونيسيا قبل بضعة أيام من الموعد المحدد، حيث يقوم المسلمون بشراء الأضاحي وتجهيزها للذبح، وكذلك شراء الملابس الجديدة والمواد الغذائية والحلويات التي تُقدّم للضيوف وللفقراء والمحتاجين. وتزداد حركة السفر في الأيام الأخيرة قبل العيد، حيث يسافر الكثيرون للتوجه إلى بيوت أقاربهم وأهلهم في مناطق مختلفة.

احتفالات العيد في اندونيسيا

تتميز احتفالات عيد الأضحى في اندونيسيا بالاندماج بين العادات والتقاليد الإسلامية والثقافة المحلية. فعادةً ما يبدأ اليوم الأول من العيد بالصلاة الجماعية في المساجد والمصليات، حيث يلتقي المسلمون للصلاة وتبادل التهاني والتبريكات. وبعد الصلاة، يتوجه الناس لزيارة الأقارب والأصدقاء وتبادل الهدايا والحلويات.

© 2023 جميع الحقوق محفوظة.



نامل ان نكون وفقنا عبر موقع عاجل برس في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول أول أيام عيد الأضحى في اندونيسيا 1444 هـ الموافق 2023 مــ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *