أول أيام عيد الأضحى المبارك في العراق 1444 هـ الموافق 2023 مــ

يسعدنا في موقع عاجل برس ان نقدم لكم موضوع جديد حول أول أيام عيد الأضحى المبارك في العراق 1444 هـ الموافق 2023 مــ




أول أيام عيد الأضحى المبارك في العراق 1444 هـ الموافق 2023 مــ

أول أيام عيد الأضحى المبارك في العراق 1444 هـ الموافق 2023 مــ

تحضيرات العيد

بدأت تحضيرات العيد في العراق بعد انتهاء شهر رمضان المبارك. حيث تم تنظيف المنازل وشراء الأضاحي والحلويات والملابس الجديدة. كما تم تزيين المدن والقرى بالأضواء والألعاب النارية.

صلاة عيد الأضحى

أدى المسلمون في العراق صلاة عيد الأضحى في المصليات والمساجد في الصباح الباكر. حيث امتلأت المصليات بالمصلين الذين كانوا يرتدون أجمل الملابس ويحملون الهدايا والحلويات لتبادلها مع الأصدقاء والأقارب بعد الصلاة.

توزيع الأضاحي

بعد صلاة عيد الأضحى، تم توزيع الأضاحي على الفقراء والمحتاجين في العراق. حيث قامت الجمعيات الخيرية والأفراد بشراء الأضاحي وتوزيعها على المحتاجين في المناطق الفقيرة.

الاحتفالات

شهدت المدن والقرى في العراق العديد من الاحتفالات بمناسبة عيد الأضحى المبارك. حيث شارك الأطفال والشباب في الألعاب والفعاليات الترفيهية. كما تم تنظيم العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية والفنية في مختلف المناطق.

ختام العيد

انتهى عيد الأضحى المبارك في العراق بعد ثلاثة أيام من الاحتفالات والتبادلات الاجتماعية. حيث عاد المسلمون إلى حياتهم اليومية وعملهم ودراستهم. وتمنوا لبعضهم البعض سنة هجرية سعيدة وأعياداً مباركة.



نامل ان نكون وفقنا عبر موقع عاجل برس في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول أول أيام عيد الأضحى المبارك في العراق 1444 هـ الموافق 2023 مــ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *