أتاحت العديد من الوزارات في الحكومة المصرية عن وظائف خالية للمواطنين، وخريجي الجامعات حيث أن هناك فرص عمل في كل من وظائف القوى العاملة والتربية والتعليم، والري،وظائف في الأوقاف، والكهرباء، وحددت الحكومة عددًا من الشروط والمتطلبات لكل وظيفة على حدة، حيث أن بداية 2022 شهد انفراجة في الوظائف الخالية ويمكن التقديم عليها من خلال بوابة الوظائف الحكومية.

وظائف خالية في القوى العاملة

وكانت وزارة القوى العاملة كشفت عن مجموعة من الوظائف الخالية والتي تصل إلى 9 وظائف قيادية من الدرجة العليا و30 وظيفة بدرجة مدير عام بالديوان العام بالمجموعة النوعية لوظائف الإدارة العليا، مع ضرورة تمتع المتقدمين للوظائف الخالية بالمهارات والخبرات اللازمة حيث يمكن التقديم في الوظيفة الخالية والمستندات بداية من يوم الثلاثاء 22 فبراير لمدة شهر، ولن تقبل الطلبات بالبريد.

وظائف خالية 2022.. فرص عمل في القوى العاملة والكهرباء والتعليم والصحة

وظائف شاغرة في وزارة الأوقاف

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن مجموعة من الوظائف الخالية والتي تصل إلى ألف وظيفة بدرجة إمام وخطيب ومدرس وألف وظيفة عامل مسجد، حيث أن التقديم في الوظائف الحالية يتم عن طريق التعاقد ويمكن التسجيل في الوظيفة الخالية من خلال بوابة الوظائف الحكومية من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ويتم التقديم في الوظيفة بداية من 15 فبراير.

وظائف شاغرة في وزارة الري

من جانبها كشفت وزارة الأوقاف مجموعة من الوظائف الخالية على أن يكون نظام التعييت طبقًا لقانون الخدمة المدنية والوظائف الخالية هي  240 في وظيفة مهندس بالتخصصات الآتية 29 مهندس ميكانيكا، 15 مهندس كهرباء – 190 مهندسًا مدنيًّا – 2 مهندس اتصالات، مهندس حاسب آلي

فرص عمل في التربية والتعليم

وكانت وزارة الأوقاف كشفت عن رغبتها في تعيين 30 ألف وظيفة لسد العجز بالمدارس على مدار 5 سنوات، ولفتت الوزارة إلى أن التقديم في مسابقة التوظيف تكون إلكترونية بشكل كامل من خلال الدخول على بوابة الوظائف الحكومية.

وظائف في وزارة الصحة

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن مجموعة من الوظائف الخاليه من أجل تعيين 20 طبيب في وظيفة أخصائي وقاية من الإشعاعات المؤينة بالمستوى الوظيفي الثالث وأن نظام التقديم في الوظائف يكون عن طريق التعيين بالوظائف العامة.

وظائف خالية في الكهرباء

كما أعلنت هيئة الطاقة التابعة لوزارة الكهرباء مجموعة من الوظائف الخالية في الإدارة العليا ، حيث يتم التقديم في الوظائف الخاليه من خلال الدخول على بوابة الوظائف الحكومية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *