تتوسع الدولة بشكل كامل في منظومة التأمين الصحي الشامل مصر، والتي تم تطبيقها في العديد من المستشفيات على أن يتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل مصر على مراحل مختلفة حتى يتم تطبيق منظومة التأمين الصحي فى مختلف المحافظات.

مستشفى الرمد والزهور في منظومة التأمين الصحي الشامل

من جانبه كشف الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عن اعتماد كل من مستشفى الرمد التخصصي، والزهور التابعة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، وأوضح المشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل أن المستشفى حصلت على الاعتماد القومي طبقًا للنسخة المحدثة، معايير اعتماد المستشفيات GAHAR2021 والمعتمدة دوليًا من جمعية الإسكوا العالمية.

اعتماد مستشفى الرمد التخصصي والزهور في منظومة التأمين الصحي الشامل مصر 2022

 

ولفت المشرف على منظومة التأمين الصحي الشامل أن مستشفى الرمد التخصصي يعتبر أول مستشفى رمد حكومي يحصل على هذه الدرجة من الاعتماد ولمدة 3 سنوات، كما تم اعتماد مستشفى الزهور لمدة عام، وذلك لاجتياز هما معايير الاعتماد القومية المعتمدة من قبل الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية “الإسكوا”.

 تصريح هام من المشرف على منظومة التأمين الصحي الشامل

ولفت  المشرف على منظومة التأمين الصحي الشامل، أن نظام الجودة في مستشفى الرمد والزهور ملتزمة بمعايير السلامة والأمان وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، كما أنها تحتوي على الركائز الأساسية في نجاح تقديم الخدمات بمنشآت هيئة الرعاية الصحية.

وأعرب المشرف على منظومة التأمين الصحي الشامل عن سعادته بحصول المستشفيات على درجة المعتمدة والمعترف بها دوليًا من قبل جمعية الإسكوا، وهو ما يعني أنهما يطبقان أعلى المعايير العالمية، لتقديم الخدمات الصحية إلى المواطنين، بمواصفات القياسية الدولية وبما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *