كشف محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، موعد الإعلان عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة 2022، حيث أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة بداية من الخميس غدًا 10 فبراير، حيث أنه يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الدخول على الموقع الإلكتروني لمحافظة القاهرة والتعرف على النتيجة.

نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

ورسميًا اعتمد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال نتيجة الشهادة الإعدادية أمس الأربعاء للعام الدراسي 2021/2022، حيث وصلت نسب النجاح 73.2% ووصل إجمالي المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول  للشهادة الإعدادية نحو 186061 طالبا وطالبة، في حين أن أدى منهم 182066 طالبا وطالبة الامتحانات ونجح  133301 طالبة.

وفي نفس السياق اعتمد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع على أن تصل نسبة النجاح 97.2%، إضافة إلى اعتماد نتيجة الإعدادية للطلاب المكفوفين، وتصل نسبة النجاح 74 في المائة، في حين أن نسبة النجاح وصلت في المدارس الدولية 86 في المائة، وبلغت امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 87.2%.

نتيجة الشهادة الاعدادية

 

طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة

وكشف محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة طريقة سهلة للطلاب يمكن للطلاب التقديم للحصول على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بعد اعتمادها حيث يتم رفع النتيجة على البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة بداية من غدُا الخمس والتي تأتي على النحو التالي.

  1. ادخل على البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.
  2.  يجب إدخال رقم الجلوس والرقم القومي.
  3. ادخل على ايقونة كتابة نتائج الفصل الدراسي الأول.
  4. بعد الخطوات السابقة ادخل على عرض النتيجة.

واعتمدت محافظة القاهرة على الإعلان عن النتيجة بطريقة إلكترونية في ظل ما تمر به البلاد من انتشار الوباء المستجد، وتسعى وزارة التربية والتعليم إلى منع الزحام داخل المدارس حفاظًا على حياة الطلاب وحماية لهم من الوباءن وتوفيرًا لوقتهم وهو ما يتم الأن من خلال المنظومة الإلكترونية حيث يمكن اللاستعلام عن النتيجة من خلال الدخول على رابط محافظة القاهرة من المنزل بكل سهولة ويسر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *